دار زايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

DARZAYED.LOLFORUM.NET
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اعترافات فتاة عربية تعرضت للاعتداء والاغتصاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وحداوي وافتخر
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 931
Localisation : مايخصكم
تاريخ التسجيل : 21/02/2007

مُساهمةموضوع: اعترافات فتاة عربية تعرضت للاعتداء والاغتصاب   الجمعة فبراير 23, 2007 11:07 pm

دائماً ما نتساءل إلى أي مدى يبلغ حد الأذى بالمعتدى عليه؟ هل هو إلى حد الكآبة؟ إلى حد الحزن؟ إلى حد العزلة والانطواء؟ إلى حد التفكير في الانتحار والإقدام عليه؟
إذ أكدت الدراسات ان النساء اللواتي تعرضن إلى اعتداءات قبل سن السادسة عشرة هن أكثر ميلاً إلى الانتحار من بقية النساء. لكن ربما لم يخطر ببالنا أن نتساءل بماذا يفكر المعتدي؟ وماذا إذا كانت المعتدية امرأة والمعتدى عليه رجلاً؟ وإلى ماذا يميل بعدها؟ وكيف سيتدبر أمره في المجتمع؟

في السعودية حجاب المرأة يحميها!
المحامي سعود الأزوري لا يشك ان جريمة الاعتداء بشعة جداً تستحق العقوبة، حيث انها انتهاك لحقوق الفرد والمجتمع، إذ يقول: «الشريعة الإسلامية تكفل حقوق الآدميين وتحرص كل الحرص على توفير الأمن واستتبابه، والمعروف ان تغليظ العقوبة يوفر الحماية للجميع ويحمي من انتشار هذه الرذيلة، ويحد من وقوعها وتكرارها، وبالطبع ليس هناك خلاف على ان السفور ونزع الحجاب أمر محرم، ومعلوم ان التحريم كان لأسباب منها حماية المرأة، فكلما كانت المرأة في أدب واحتشام كان ذلك ادعى لحمايتها، أما بخصوص الأحكام التي تصدر عمن يرتكب جرائم الاعتداء فهي أحكام تعزيرية تصل أحياناً إلى القتل تعزيراً وأحياناً إلى السجن والجلد، كل حسب جريمته وما يلازمها من فعل، وكذلك ظروف الجاني وعمره، وليس شرطاً ان تكون الأحكام في ذلك موحدة، وذلك بسبب اختلاف الفعل والفاعل وأيضاً المجني عليه».

تغليظ العقوبة ليس حلاً
سيدة الأعمال سوسن الشاذلي تخالف المحامي سعود الأزوري في مسبباته إذ تقول: «إن تغليظ العقوبة لا يكفي للردع، فلا بد من وجود قوانين صارمة تجاه مرتكبي المضايقات، سواء في الأسواق أو الشوارع، وذلك من خلال التشهير والحبس لعدة أيام مثلما يطبق في بعض دول الخليج، لان تغليظ العقوبة بعد الوصول للكبائر لا يكفي إنما يجب حل المشكلة من جذورها، وبالطبع سفور المرأة ليس سبباً في التحرش بها بدليل ان السيدات اللاتي اعتدى عليهن كن محتشمات، ومن يقولوا إن سبب الاعتداء عليها سفورها فهؤلاء يسعون إلى لوم المرأة وتحميلها المسؤولية، رغم انها مشتركة بين البيت والمدرسة حتى في الشارع من خلال الدولة والأمن، وللأسف هناك إجراءات صارمة في تطبيق العقوبة على المرأة المذنبة والتساهل مع الرجل المذنب، لذا لا بد من ان تحل المشكلة من جذورها أي معاقبة الشباب المتسببين في المضايقات».
هيفاء محمد ترى ان علاج المشكلة يكون بتكاتف المجتمع بشكل عام بدءاً من المدرسة وانتهاء بالرقابة المنزلية، وتتابع: «لرجال الحسبة «الهيئة» دور مهم في ذلك ولكن أي جيل هذا نتج بعد إيقاف العقاب بالمدارس حتى أصبح الطالب بطلاً بإخافة معلمته أو بالسطو والاعتداء «على الأقل أمام جيله»، هل نرمي المسؤولية على الدولة، هل العقاب هو الحل، هل دور الآباء التناسل فقط؟

أين التربية؟
محمد الغامدي يقول: «لو نظرنا إلى أغلب الأسر عندنا سنجد ان كثيراً من الآباء والأمهات يفتقدون لأبسط قواعد الثقافة والوعي في كيفية تربية الأبناء».

غياب الخدمات الترفيهية!
التضييق الاجتماعي غير المبرر على الشباب وعدم إعطائهم مجالات أوسع للترفيه ولإبراز مواهبهم، وعدم توفر اندية شبابية في مختلف المناطق، من وجهة نظر علي الشهري هو ما أدى إلى وجود وقت فراغ كبير لدى الشباب والفتيات على السواء وهذا الوقت دائماً ما يتم استخدامه بشكل سلبي، إذ يقول: «السبب أيضاً هو في قصور وسائل الإعلام والتربية والمؤسسات الاجتماعية المختلفة في القيام بواجبها من خلال عقد الندوات واللقاءات التوعوية والإرشادية والتي من شأنها التركيز على الشباب وكيفية التعامل معهم وأهمية دور الأسرة في ذلك وإعطاء الآباء الفرصة لمتابعة تلك البرامج لكي يأخذوا منها ما يفيدهم في تربية الأبناء! كما ان مشكلة مجتمعنا تكمن في الخجل من مسألة الاعتداءات والتستر عليها مما أدى إلى تمادي الكثيرين في ذلك لعلمهم بأن الأمر سيبقى طي الكتمان! فيجب على الأهل ووسائل الإعلام تسليط الضوء على تلك الحوادث الإجرامية ونشرها للمجتمع لمناقشتها بأسلوب علمي يفيد المجتمع في القضاء عليها، كما اننا بحاجة لتطبيق أقصى درجات العقوبة على مرتكبيها والتشهير بهم ليكونوا عبرة لغيرهم
http://www.l-7n.com/newhots/6430347880.jpg مع تحيات:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاعصار الشرجاوي
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1361
تاريخ التسجيل : 13/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: اعترافات فتاة عربية تعرضت للاعتداء والاغتصاب   السبت فبراير 24, 2007 2:56 pm

مشكوور وحداوي ع القصه

ومشكوور ع الصوره بعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sharjawy500
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1056
العمر : 25
Localisation : كيفي ما بقول
تاريخ التسجيل : 14/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: اعترافات فتاة عربية تعرضت للاعتداء والاغتصاب   السبت فبراير 24, 2007 7:03 pm

مشكووووووور على القصة

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعترافات فتاة عربية تعرضت للاعتداء والاغتصاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار زايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد :: دار القصص و الروايات :: منتدى القصص الواقعية-
انتقل الى: