دار زايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

DARZAYED.LOLFORUM.NET
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحوار الأول مع باكايوكا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شفشنكو الوحداوي
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 210
تاريخ التسجيل : 15/01/2007

مُساهمةموضوع: الحوار الأول مع باكايوكا   الثلاثاء أبريل 03, 2007 8:40 pm

فريق يتميز الفرنسي ممادو باكايوكا المحترف بصفوف فريق الوحدة بإمكانات فنية عالية فهو لاعب صاحب بنيان قوي يمكنه من الالتحام بدفاعات الخصوم مهما كانت قوتها وصلابتها كما أنه يمتلك قدرة هائلة على المراوغة وسط التكتلات الدفاعية وبالرغم من كل هذه الإمكانات التي يتمتع بها محترف العنابي إلا أنه إلى الآن لم يستحوذ على ثقة جماهير فريقه على الرغم من تأكدها من أنه لاعب قوي ومتميز



إلا أن جماهير أصحاب السعادة اعتادت من اللاعب على إضاعة الفرص السهلة أمام مرمى الخصوم ولم تكن تلك الفكرة هي الوحيدة التي أخذت عن اللاعب لدى جماهيره، بل هناك اتهامات أخرى وجهت له على رأسها ادعاؤه التمثيل واعتراضه الدائم على قرارات الحكام، «البيان الرياضي» حرص على مواجهة اللاعب بتلك الاتهامات وأعطيناه الفرصة ليدافع عن نفسه في حوار شامل وصريح وهو الأول للاعب في الصحافة المحلية منذ أن تعاقدت معه إدارة الوحدة * كيف ترى تجربتك مع الوحدة خلال الفترة الماضية؟ ـ بداية أحب أن أتوجه بالشكر إلى إدارة النادي على الاستقبال الجيد وحسن المعاملة في الفترة التي قضيتها مع الفريق وأرى أنني تأقلمت بشكل جيد مع زملائي بالفريق في وقت يعتبر قياسيا ومازال الوقت أمامي للتأقلم بشكل أفضل . * هذا يعني أنك راض عن مستواك الفني الذي ظهرت به؟ ـ بالطبع المستوى الذي ظهرت به لا يقارن على الإطلاق بمستواي الحقيقي، لكنني راض تماما عما قدمته للفريق في مشاركاتي معه.



* لكن الجميع كان يعقد عليك آمالا وطموحات أكثر مما قدمته؟ ـ يجب أن أشير إلى شيء يجب أن يعرفه الجميع أنني حتى الآن لم أصل لمستواي الحقيقي ومازلت أمتلك الكثير وأعد جمهور الوحدة بتقديم الأفضل في المرحلة القادمة التي تعتبر مرحلة حاسمة للفريق في بطولتي آسيا والدوري. * كيف ترى المنافسة على درع الدوري؟ـ أعتقد أن الكل يعلم بمدى صعوبة المنافسة هذا الموسم فهناك أكثر من فريق ينافس بقوة على البطولة لكننا في الوحدة مصممون عليها مهما كانت الظروف. * هل الوحدة قادر على منافسة الوصل في ظل ظروف الإصابات الحالية؟ ـ أي فريق كبير يمكنه التعامل بشكل جيد مع الظروف التي يمر بها مهما كانت صعبة وأعتقد أن الوحدة في أي ظروف قادر على المنافسة. * وهل المنافسة قاصرة على الوصل فقط؟ ـ بكل تأكيد الوصل هو أقرب الفرق لكن هناك الجزيرة أيضا المتربص للبطولة والذي بإمكانه المنافسة نظرا لأنه يمتلك فريقا جيدا وقادرا على المنافسة.



* ما هي الفرق التي تعمل حسابها دائما عند مواجهة مدافعيها؟ ـ نحن في الوحدة نستعد لجميع المباريات بشكل واحد لا فرق بين فريق كبير وصغير وعن نفسي لا أخشى أي فريق في الدوري ولا أضع في اعتباري أي مدافع يواجهني مع احترامي للجميع. * لماذا دائما نراك عصبيا داخل الملعب ومعترضا على التحكيم؟ ـ في حياتي العامة لا أعرف العصبية على الإطلاق لكن في الملعب الوضع مختلف فالعصبية التي أظهر بها تكون ناتجة عن شيئين الأول غيرتي الشديدة على الفريق الذي أنتمي إليه، والثاني هو شعوري بالظلم داخل الملعب. * هل هذا يعنى أنك تواجه ظلماً تحكيمياً داخل الملعب؟ ـ بلا شك الحكام لهم دور كبير في كرة القدم وفى خروج المباريات إلى بر الأمان لكن دعنا نعترف أن الحكم بشر ومن الجائز جدا أن يقع في خطأ غير مقصود. * هناك اتهام موجه إليك بإدعاء التمثيل داخل الملعب؟ ـ كرة القدم رياضة ولا دخل لها على الإطلاق بالتمثيل وإذا كان البعض يتهمني بالتمثيل فكل شخص حر في رأيه.

* هل تعتقد أن الوحدة يواجه سوء حظ بسبب الإصابات؟

ـ بلا شك إصابة بعض لاعبينا تمثل خسارة كبيرة لنا لكن ما يميزنا امتلاكنا لدكة بدلاء على مستوى عال وبإمكانهم تعويض الغيابات الموجودة.

* ما رأيك في الدوري الإماراتي بشكل عام؟

ـ من وجهة نظري أرى أن الدوري بمستواه الحالي جيد ويكفى للدلالة على قوته وجود أكثر من فريق ينافس على البطولة وينقص الدوري فقط الاهتمام الجماهيري حيث تلعب الجماهير دورا كبير في قوة أية مسابقة.

* هل هناك لاعبون من الدوري يمكنهم الاحتراف بالدوريات الأوروبية؟

ـ هناك أكثر من لاعب متميز يمكنه الاحتراف في أوروبا ويأتي على رأسهم النجم إسماعيل مطر الذي أثبت أنه لاعب متميز ولديه إمكانات فنية هائلة والدليل ما فعله في بطولة كأس الخليج الأخيرة والتي توج بها منتخب الأمارات لأول مرة في تاريخه وهناك أيضا نجوم آخرون شاهدتهم لكن لا يحضرني تحديد أسمائهم.

* وماذا عن المحترفين الأجانب بالدوري حالياً؟

ـ للأمانة لم يلفت انتباهي إلا ثلاثة لاعبين في مقدمتهم محترفا الوصل اندرسون وأوليفيرا فضلاً عن دياكيه إذا اعتبرناه محترفاً، فهو لاعب متميز بكل تأكيد ومكسب كبير لفريقه.

* ألا يشغلك لقب هداف الدوري؟

ـ هناك أهداف موضوعة أمامنا نحن كلاعبي الوحدة أهمها التركيز في بطولتي الدوري وآسيا وأي شيء شخصي يأتي في الاهتمامات الأخرى.

* ما هي حظوظ الوحدة في البطولة الآسيوية؟

ـ كما قلت لك سابقاً لن نرضى بأقل من المنافسة على البطولة هذا الموسم، خصوصاً وأن لدينا الإمكانات التي تؤهلنا لذلك وإدارة النادي لا تبخل علينا بأي شيء نطلبه.

* بالعودة إلى الدوري هل تعتقد أن الوحدة فقد نقطتين ثمينتين في وقت حرج بعد تعادله مع الشباب الأخير؟

ـ من دون شك فقدنا نقطتين ثمينتين كانا سيقرباننا من الدرع لكن وفقا للظروف التي لعبنا فيها المباراة وغياب أكثر من لاعب وتأثر لاعبي المنتخب الأولمبي بأدائهم لمباراة قبلها بيومين تعتبر النتيجة ايجابية ويكفي أننا أصبحنا متساويين في النقاط مع الوصل.

* كيف ترى لقاء الوحدة والوصل القادم؟

ـ لقاء حاسم ستحدد نتيجته بشكل كبير بطل الدوري هذا الموسم وسنسعى لأن تكون نتيجته في صالحنا خاصة وأنه على أرضنا وبين جماهيرنا.

* ماذا عن مستقبلك مع الوحدة؟

ـ من المبكر جداً الحديث في هذا الشأن لأن القرار ليس بيدي فقط، بل هناك طرف ثان هو النادي، وعموماً تركيزي الآن في الدوري وبطولة آسيا، وبعد انتهاء الموسم يمكننا الحديث في مثل هذه الأمور؟

* من هم أقرب أصدقائك في الفريق؟

ـ بكل صراحة أنا سعيد جدا بوجودي مع المجموعة الحالية من لاعبي الفريق ولدى صداقات كثيرة مع عدد كبير منهم أمثال موريتو وحيدر آلو علي وعمر علي عمر.

قالوا عن باكايوكا

أكد منصف سويد مدرب اللياقة البدنية بالفريق الوحداوي أن ممادو باكايوكا لاعب متميز ويمتلك قدرات بدنية هائلة تؤهله لأداء فني عال داخل المستطيل الأخضر كما أشاد سويد بالالتزام العالي الذي يتميز به اللاعب في أداء واجباته التدريبية بشكل جيد. أما سعيد شيبة مساعد مدرب العنابي فقد أشاد بالقدرات الفنية العالية التي يتميز بها اللاعب، وقال: باكا مازال يمتلك أكثر مما قدم وقدراته الفنية متميزة، وأعتقد أنه لم يقدم نصف مستواه المعروف عنه حتى الآن وتطرق شيبة إلى البنيان القوى للاعب. وقال إن بنيانه قوي ويؤهله لاختراق دفاعات أي فريق.

بطاقة شخصية

الاسم: ممادو باكايوكا

السن: 28 عاماً

المركز: رأس حربة

الجنسية: فرنسي من أصل مالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sharjawy500
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1056
العمر : 26
Localisation : كيفي ما بقول
تاريخ التسجيل : 14/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحوار الأول مع باكايوكا   الأربعاء أبريل 04, 2007 12:24 am

مشكووووووووووووور الموضووووع الجميل عن باكايوكو

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاعصار الشرجاوي
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1361
تاريخ التسجيل : 13/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحوار الأول مع باكايوكا   الأربعاء أبريل 04, 2007 1:25 am

تسلم اخويه ع الموضوع .......

الصراحه باكايوكا لاعب كبير .........

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وحداوي وافتخر
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 931
Localisation : مايخصكم
تاريخ التسجيل : 21/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحوار الأول مع باكايوكا   الأحد أبريل 08, 2007 7:52 pm

مشكووووووووووووووووور اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحوار الأول مع باكايوكا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار زايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد :: دار الرياضة :: المنتدى الاماراتي-
انتقل الى: