دار زايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

DARZAYED.LOLFORUM.NET
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلبحـثالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ثنائية رونالدينيو تؤكد صدارة برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sharjawy500
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1056
العمر : 25
Localisation : كيفي ما بقول
تاريخ التسجيل : 14/01/2007

مُساهمةموضوع: ثنائية رونالدينيو تؤكد صدارة برشلونة   الثلاثاء فبراير 13, 2007 11:27 pm



ستفاد برشلونة من تعادل منافسه إشبيلية السبت, وحقق النقاط الثلاث بعدما فاز على ضيفه راسينغ سانتاندير بثنائية نظيفة, في المباراة التي استضافها ملعب كامب نو في إطار المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضرب البرشا عصافير عدة في مباراة واحدة, أولها تثبيته صدارته بعدما وسع الفارق إلى ثلاث نقاط عن إشبيلية, ثانيها عودة الروح إلى الفريق وإن ليس بشكل كامل من خلال أداء ممتاز, وثالثها عودة النجم رونالدينيو إلى سابق عهده من التألق بتسجيله هدفي الفوز, ورابعها عودة الأرجنتيني ميسي الذي دخل في آخر عشرين دقيقة, وخامسها اقتراب عودة ايتو للمباريات بعدما كان من بين اللاعبين الاحتياطيين الذين أجروا الإحماء.

سجل هدفي البرشا كما ذكرنا النجم رونالدينيو الذي قدم أفضل لقاء له منذ زمن, وذلك في الدقيقة خمسين و الدقيقة سبع وستين, ولو أسعفه الحظ لكان سجل أكثر من ذلك.
الشوط الأول

بدأ برشلونة اللقاء بخطته الاعتيادية 4-3-3, معتمداً على رونالدينيو يساراً في الهجوم وإنيستا يميناً وسافيولا الثعلب كرأس حربة بينما لعب منافسه بخطة 4-4-2 دون فتح اللعبة لعلمه بقوة وسرعة لاعبي منافسه الصعبي المراس في حال وجدوا مساحات خالية للتحرك.

واستطاع برشلونة سريعاً فرض سيطرته واستحواذه على الكرة فأكثر لاعبوه تمرير الكرات يمنة ويسرة بشكل متوازٍ من التركيز, وإن مالت بشكل خفيف إلى جهة إنيستا النشيط بشكل أكبر, والملفت في أداء البرشا البطيء في النصف الأول, السريع في النصف الثاني, خصوصاً بعدما صد حارسه فيكتور فالديس ركلة الجزاء, أنه وزع هجومه على المحاور الثلاثة فلم يكتف بالأجنحة بل حاول كثيراً الاختراق من العمق, والتسديد من الخارج.

وبعد بداية بطيئة من ناحية البناء الهجومي حيث كانت قراءة الخطط التكتيكية سهلة نوعاً ما من جانب الدفاع , رغم السيطرة, تسارع أداء النادي الكاتالوني في آخر عشرين دقيقة وسنحت له عدة فرص في غاية الخطورة فشل رجال ريكارد في استثمار ولو واحدة منها.

أولى الفرص الخطرة تأخرت إلى الدقيقة عشرين عندما نفذ رونالدينيو ضربة حرة مباشرة قوية صدها ببعض الصعوبة حارس سانتاندير خوان كاتالويد, بعد ذلك بخمس دقائق وقع البرازيلي جوليانو بيليتي في المحظور عندما ارتكب خطأ لا لزوم له داخل المنطقة المحرمة, فلم يتردد الحكم في توجيه أصبعه على نقطة ضربة الجزاء والتي نفذها الأرجنتيني ايزيكيال غاراي, لكن براعة فالديس أنقذت فريقه وبيليتي من ذنب كان سيشعر به لو اهتزت شباكه.

وانتفض لاعبو ريكارد وكأنهم استمدوا دفعاً معنوياً من فالديس, فانفرد بيليتي إثر تمريرة من ديكو في الدقيقة 29 فلعب الكرة لتتهادى بجانب القائم الأيمن رغم محاولة رونالدينيو اللحاق بها, وبعد ذلك بثلاث دقائق انفرد انيستا بالمرمى إلا أنه أهدر الكرة بغرابة, كما أضاع الأخير فرصة أخرى في الدقيقة 45 عندما انفرد أيضاً وصوب صاروخية اهتزت لها العارضة من قوتها, ليصفر بعدها الحكم معلناً نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني

دخل البرشا الشوط الثاني مواصلاً من حيث ختم القسم الأول, أداء سريع وجيد وتحركات كثيرة من المهاري إنيستا, والبرازيلي رونالدينيو وتمريرات حاسمة قاتلة من البرتغالي ديكو.

ujونجح متصدر الدوري في الدقيقة 50 في ترجمة سيطرته, لكن من كرة ثابتة وليس هجمة منظمة, نفذها رونالدينيو بإتقانه المعهود لولبية من فوق حائط السد سكنت الزاوية البعيدة لمرمى الحارس كاتالويد, صعبة جداً لا تصد ولا ترد حتى من أفضل الحراس على مستوى العالم لتنفرج أسارير ريكارد والجماهير واللاعبين بهذا التقدم.

وأكمل الفريق المتقدم أداءه الهجومي, وتركز مع الوقت لعبه أكثر جهة إنيستا الذي لم يهدأ آملا في تثبيت موقعه أكثر خصوصاً في ظل عودة ميسي من الإصابة, فكان للأول في الدقيقة 58 انفراده جديدة إثر تمريرة في غاية الذكاء من ديكو ضرب فيها إنيستا بمهارة فائقة دفاع الخصم ولكنه صوب أرضية انحرفت قليلاً عن القائم مضيعاً فرصة سهلة, بعدما أنجز الصعب.

وفي الدقيقة 60 قام المدرب فرانك ريكارد بإخراج إنيستا الذي كان يستحق هدفاً على أدائه لم يأت, وأدخل مكانه الفرنسي لودوفيك جولي السريع, وبعد ذلك بسبع دقائق ضربة حرة غير مباشرة نفذها ديكو من الجهة اليسرى ارتقى لها وحيداً دون مضايقة رونالدينيو مودعاً الكرة الشباك, مسجلاً الهدف الثاني لفريقه والخامس عشر له في الدوري, موجها رسالة قوية لكانوتيه المتصدر بستة عشر هدفا.

وبعد هدف رونالدينيو بدقيقتين شهد اللقاء عودة النجم الأرجنتيني ميسي رسمياٍ إلى المباريات عندما دخل مكان مواطنه سافيولا, في الوقت الذي كان فيه النجم الآخر الكاميروني ايتو يجري عملية الإحماء في الخارج.

لم يهدأ رجال كاتالونيا بعد تقدمهم المريح وواصلوا أداءهم الراقي الغائب منذ فترة, واستمرت الجهة اليمنى مشتعلة عن طريق الطائر جولي الذي اخترق في الدقيقة 72 مراوغاً بأسلوب ولا أروع وسدد أرضية قوية ممتازة صدها حارس راسينغ ببراعة كبيرة حارماً البرشا الهدف الثالث.

ولم يكتف نجوم كاتالونيا بما فعلوه منذ النصف الثاني للشوط الأول, عموما والشوط الثاني تحديداً فواصلوا زحفهم وتوغلهم في مناطق سانتاندير فكان للرهيب إذ صح القول رونالدينيو اختراقاً في الدقيقة 79 من الناحية اليسرى تخطى فيها الدفاع وصولاً إلى المرمى حيث سدد من زاوية ضيقة كرة ارتطمت بالقائم الذي حرم البرازيلي الهاتريك في هذا اللقاء.

ومع نهاية المباراة استعرض البرازيلي مهاراته, فاخترق مراوغاً مطوعاً الكرة كما شاء ولعبها من داخل المنطقة عرضية لجولي الذي سبح لها في الهواء لكنه لم يصب المرمى الخالي مهدراً فرصة أكيدة لتنتهي المباراة بعد ذلك كاتالونية بامتياز.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاعصار الشرجاوي
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1361
تاريخ التسجيل : 13/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: ثنائية رونالدينيو تؤكد صدارة برشلونة   الأربعاء فبراير 14, 2007 5:53 pm

مشكوووور اخوي على الموضوع

والصراحه رونالدينهو لاعب كبير بلا شك يعني

الاعصار الشرجاوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شفشنكو الوحداوي
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 210
تاريخ التسجيل : 15/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: ثنائية رونالدينيو تؤكد صدارة برشلونة   الأربعاء فبراير 14, 2007 7:39 pm

مشكور اخوي ع الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sharjawy500
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 1056
العمر : 25
Localisation : كيفي ما بقول
تاريخ التسجيل : 14/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: ثنائية رونالدينيو تؤكد صدارة برشلونة   الأربعاء فبراير 14, 2007 11:10 pm

مشكووورين على الردود

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وحداوي وافتخر
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 931
Localisation : مايخصكم
تاريخ التسجيل : 21/02/2007

مُساهمةموضوع: رد: ثنائية رونالدينيو تؤكد صدارة برشلونة   الخميس مارس 01, 2007 6:42 pm

مشكووووووووووور اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ثنائية رونالدينيو تؤكد صدارة برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار زايـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد :: دار الرياضة :: المنتدى الاسباني-
انتقل الى: